الرئيسية » Slider » أكثر من ٤٠ ألف مصري وأجنبي مدرجة أسماؤهم في قوائم ترقب الوصول في المطارات والمواني المصرية

أكثر من ٤٠ ألف مصري وأجنبي مدرجة أسماؤهم في قوائم ترقب الوصول في المطارات والمواني المصرية

Share
أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، خلال الفترة الماضية ، العديد من قرارت بمنع بعض الشخصيات العامة و الرياضية والسياسية والدينية والفنانين والأطباء وغيرهم من مغادرة البلاد ووضعهم على قوائم ترقب الوصول بالموانى والمطارات، عقب ثبوت تورطهم فى عدد من القضايا . وكان أبرزهم:-

قرار بمنع سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم المصرى الأسبق، من مغادرة البلاد، ووضعه على قوائم ترقب الوصول، مصحوباَ بقرار الضبط والإحضار الصادر من نيابة شرق القاهرة، لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة ثانى درجة بعدم جواز معارضته الاستئنافية الثالثة على تأييد حبسه 3 سنوات وكفالة 100 ألف جنيه على خليفة اتهامه بإصدار شيك بدون رصيد يقدر بـ”مليون و700 ألف جنيه لأبناء شقيقه” .

كما أصدر النائب العام الاسبوع الماضى، قراراَ مماثلاَ بوضع يحيى موسى المتحدث باسم وزير الصحة الأسبق فى عهد جماعة الإخوان، الهارب بدولة تركيا،على قوائم ترقب الوصول، عقب إحالته للجنايات، على خلفية اتهامه وآخرين بالتخطيط لاغتيال المستشار هشام بركات النائب العام السابق .

وبتاريخ 22 إبريل الماضى، أمر النائب العام بمنع الراقصة الاستعراضية شمس من مغادرة البلاد، ووضع اسمها على قوائم ترقب الوصول.

وجاء القرار بناء على الطلب الذى تقدمت به دار sos للأيتام بمدينة نصر، على خلفية الحكم الصادر من محكمة الجنايات بسجنها 10 سنوات، لاتهامها بخطف الطفلة غادة عادل من دار الأيتام.

وبتاريخ 2 يناير، سبق وأن جدد المستشار نبيل صادق، النائب العام، قرار منع الهارب أسامة محمد مرسى، نجل الرئيس الأسبق محمد مرسى، من مغادرة البلاد، ووضعه على قوائم ترقب الوصول، مصحوباَ بقرار ضبطه وإحضاره، على خلفية اتهامه و 739 وآخرين بالتحريض على العنف، فى قضية فض اعتصام ميدان “رابعة العدوية” .

يشار إلى أن آخر ظهور لأسامة محمد مرسى كان فى يوليو 2015، للترافع عن والده فى القضية المتهم فيها بإهانة القضاة مع قيادات إخوانية ونشطاء سياسيين وآخرين، وكانت قضية فض اعتصام رابعة قيد التحقيق آنذاك.

وبتاريخ 7 يناير، أمر النائب العام بوضع اسم المعلق الرياضى عصام عبده، على قوائم ترقب الوصول والممنوعين من السفر، مصحوباَ بقرار ضبط وإحضار الصادر من نيابة وسط القاهرة، لتورطه فى قضية رشوة المندوه الحسينى عضو مجلس إدارة نادى الزمالك الأسبق، و”محمود .أ” صاحب جمعية خيرية .

وبتاريخ 8 يناير، أصدر النائب العام قراراَ بمنع الناشطة السياسية غادة نجيب، زوجة الفنان هشام عبد الله، من مغادرة البلاد، ووضعها على قوائم ترقب الوصول، على خلفية اتهامها بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون والمعروفة إعلاميًا بتنظيم “حركة شباب 25 يناير” فى القضية المقيدة برقم 796 لسنة 2015 حصر أمن الدولة العليا .

يشار إلى أن غادة نجيب، الناشطه السياسية، وزوجها الفنان هشام عبد الله، سافرا إلى تركيا فى أخر عام 2015، وأعلن عبد الله تقديمه برنامج توك شو على إحدى القنوات الإخوانية التى تبث من تركيا.

غير أن هناك العديد من المصريين الذين صدرت في حقهم أحكام ازدراء أديان من بينهم مَنْ كانوا مسلمين ثم ارتدوا عن الإسلام وبينهم من هم أقباط ازدروا عمداً بالدين الإسلامي، ومن بين هؤلاء سعيد مصطفى ناجي عبد اللطيف (طبيب أسنان) هاجر إلى استراليا ومعه زوجته وأنجب أطفالا هناك وأعتنق الدين المسيحي ولكنه ظهر في برنامج تلفزيوني في استراليا يعلن أنه ترك الإسلام لأنه ليس الدين الصحيح وأن محمداً “صلى الله عليه وسلم” سوف يدخل جهنم. مم اعتبرته المحكمة ازدراء للدين الإسلامي وتم الحكم عليه غيابياً بالسجن المشدد خمس سنوات مع الشغل والنفاذ، وبما أنه يعدُّ هاربا خارج البلاد أصدر النائب العام قراراً بإدراج اسمه في قوائم ترقب الوصول في المطارات والمواني المصرية للقبض عليه فور وصوله وتسليمه لجهة تنفيذ الأحكام.

ومن الجدير بالذكر أن سعيد ناجي أثار غيرة المسلمين على دينهم مما جعلهم يحنقون عليه ويتمنون أن يقتصون منه بأيديهم عند عودته إلى مصر، حيث أحل أحد شيوخ الإسلام إهدار دمه لأنه اردت عن دين الله ولم يتب فلابد من قتله علناً ليكون عبرة لغيره ممن تسول له نفسه ترك الدين الإسلامي الحنيف.

غير أن الشيخ حسن لملوم من مشيخة الأزهر أفتى بأن سعيد إذا تاب فتوبته ستكون لإنقاذه من جهنم الأبدية ولكن هذا لن يعفيه من القصاص الذي لابد أن يقع عليه لأننا لا نقدر أن نعفو عن أحد أمرنا الله بقتله علنا، فالمبدآ الإسلامي الذي تسير عليه الأمم من بزوغ الإسلام حتى اليوم هو “من بدل دينه فاقتلوه”.

من ناحية أخرى، أكد مصدر أمنى بمطار القاهرة – رفض ذكر اسمه – أن لدى المطار جهاز كمبيوتر برقم سرى مدون عليه أسماء الممنوعين من السفر والمدرجين على قوائم ترقب الوصول ، ويحظر على أى ضابط بالمطار تصفح هذه القوائم دون داع لأنه بذلك يعرض نفسه للمساءلة ، فالجهاز يسجل اسم الضابط والكود الخاص به وساعة وتاريخ تصفحه ، مشيرا إلى أن هذه القوائم ليست مسجلة على جهاز الحاسب الآلى الخاص بالمطار فقط فهى أيضا مدرجة بالمنافذ البرية والبحرية المنتشرة بأنحاء الجمهورية.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا الاسبوع : استراليا 25 مليون نسمة

من المتوقع ان يصل عدد سكان استراليا الى 25 مليون نسمة هذا ...

إرهابيون يسلمون أنفسهم للسلطات الجزائرية جنوبى البلاد

سلم ثلاثة إرهابيين أنفسهم، اليوم الأحد، للسلطات العسكرية الجزائرية بولاية (تمنراست) أقصى ...

واشنطن بوست: الحرب السورية تدخل مرحلتها الأخيرة والأكثر خطورة

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إنه مع دخول الحرب السورية لما يمكن ...