الرئيسية » منوعات » لكي يا سيدتي » حقائق تحتاج لمعرفتها عن علاقة الطعام بالاضطرابات النفسية والاكتئاب

حقائق تحتاج لمعرفتها عن علاقة الطعام بالاضطرابات النفسية والاكتئاب

Share

الكثير من المشكلات الصحية تحدث بسبب أنظمتنا الغذائية غير الصحية، فعاداتك الغذائية تتحكم بشكل كبير فى نفسيتك وطبيعة شخصيتك، وكيفية سير حياتك، وكذلك فى تمتعك بحالة نفسية وصحية جيدة أم لا .

فى تقرير نشر بموقع mayoclinic الطبي، وجد أن الطعام يتحكم بشكل كبير فى طبيعة حالتك النفسية، فكلما كنت شخصا محتفظا بنمط حياتى وغذائى صحى، يحتوى على الخضراوات والفاكهة، والطعام المسلوق والمشوى، فضلا عن تقليلك للحوم والطعام الدسم، وشربك للعصائر الطبيعية التى لا تحتوى على مواد حافظة، فكل هذا يحافظ أولا على مناعتك وصحتك، وعلى وزنك من الزيادة، وثانيا يعزز صحتك النفسية ويقلل فرص اصابتك بالاكتئاب.

فيما أوضح التقرير أنه على النقيض، فمن يهتم بتناول الطعام الدسم، والأغذية المصنعة الغنية بالمواد الصناعية الحافظة، لا شك أكثر عرضة للاكتئاب المشكلات النفسية الاكتئابية والحزن والكآبة بشكل عام، نتيجة التغيرات السلبية التى يحدثها هذا النوع من الطعام فى الجسم، وكذلك زيادة الوزن، والتأثير السلبى على المزاج، لذا ينصح دون شك للاحتفاظ بنمط حياتى وغذائى صحى يومى، يعزز صحتك النفسية.

لذلك ينصح التقرير بضرورة الاهتمام بنوعية الطعام الذى تتناوله، على أن يكون صحيا ومفيدا حتى لا يعانى الشخص من مشكلات نفسية وجسدية تؤثر على حالته النفسية بشكل عام.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلاوة المولد مش دايما ضارة.. بس خليك فى المكسرات

تحتوى حلوى المولد على نسبة كبيرة من السكريات، ولكن على الجانب الآخر ...

السبانخ تحمى من 3 أنواع مختلفة من السرطان .. تعرف عليها

تعد السبانخ من الخضروات الشتوية، أي التي تكثر  أثناء برودة الطقس وعند ...

صحتك فى وصفة.. الفحم النباتى مع الماء للتخلص من الانتفاخ والغازات

اقراص الفحم هى مجموعة من العناصر الطبيعية مثل: الفحم النباتى، والتى توجد ...