الرئيسية » استراليا » عملية تجديد مطار ملبورن بملايين الدولارات والتركيز على مدارج الاقلاع والهبوط

عملية تجديد مطار ملبورن بملايين الدولارات والتركيز على مدارج الاقلاع والهبوط

Share

من المتوقع ان يتم تغييرات جذرية في مطار ملبورن، حسب رؤية جديدة تولي اهمية لاستحداث وتجديد مدارج الاقلاع والهبوط في مطار ملبورن ومرافئ استقبال المسافرين وصعودهم الى الطائرات.

وقد اصدر المطار خطته الرئيسية لعام 2018 ورؤيته لكيفية تجديد المطار، مع بناء فندق جديد بقيمة 150 مليون دولار على ان يبدأ العمل خلال العام القادم. كما يوصي المخطط بربط المطار بالسكة الحديدة ليسهل عملية الوصول اليه.

ويعتبر التقرير ان راحة المسافرين هي اولوية. خاصة ان مطار ملبورن يستقبل 23 مليون مسافر سنوياً، ومن المتوقع ان يتضاعف هذا العدد بحلول عام 2038. وقالت المديرة التنفيذية  ليال سترامبي ان الامر المضحك الذي اكتشفناه من المخطط الرئيسي هو وجود بار على سطح المطار وهو فكرة محببة قبل ان يستقل المسافر طائرته. وسيجري بناء شبكة طرقات مجهزة بألواح شمسية جديدة توفر الطاقة بنسبة 20 في المئة في المنطقة بأكملها. وتكلف الطرقات حوالي 350 مليون دولار على ان تتجاوز سيارات المسافرين مجموعة اشارات المرور وان يجري فصل السيارات الخاصة عن سيارات الاجرة. وسيستخدم موقف سيارات متعدد الطبقات والتابع لفندق بارك روايال كموقف عام لسيارات المسافرين وعائلاتهم. وانتقد بعض السكان شبكة الطرقات الجديدة المقترحة، واصفين اياها انها معقدة للغاية ومضللة.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتب الضريبة: الاسترااليون مديونون اكثر من اي وقت مضى

نشر مكتب الضريبة في استراليا تقريره السنوي وكشف ان الديون التي يتوجب ...

آبوت يزور ناورو ويصف الاوضاع فيها انها ممتعة

قام رئيس الوزراء السابق طوني آبوت بزيارة لجزيرة ناورو وتفقد اوضاع اللاجئين ...

توقع في انتخابات مقعد وينتوورث برلمان معلّق وفوز المرشحة المستقلة

تقول وسائل الاعلام ان احتمال نقل السفارة الاسترالية من تلب ابيب الى ...