الرئيسية » استراليا » خفض عقوبة السجن لاقارب ارهابي من سدني

خفض عقوبة السجن لاقارب ارهابي من سدني

Share

والد وعم احد المجندين الاستراليين الذي التحق بقوات «داعش» في سوريا والعراق، محمد العمر جرى خفض عقوبة السجن لهما الى الحد الادنى بعد ان اتهما بتقديم رشوة قدرها مليون دولار لمسؤولين عراقيين، بعد الأخذ بعين الاعتبار حسن سلوكهما وسجلهما النظيف.

وكان الرجلان قد ادينا برشوة احد المسؤولين العراقيين وتقديم مبلغ مليون دولار له للحصول على اتفاقية عمل مربحة بعد ان ساء صيت شركتهما وارتباط اسم العائلة بالارهاب.

في ايلول الماضي سجن الوالد ممدوح العمر الذي كان يبلغ آنذاك 63 عاماً وشقيقه ابراهيم العمر (61 عاماً) لمدة اربع سنوات مع فترة غير مشروطة لمدة عامين. وامر قاضي المحكمة العليا بتغريم كل منهما مبلغ 250 الف دولار اذ  وجد انهما كان يعلمان ان تقديم الرشوة لمسؤول هو عمل غير اخلاقي وغير شرعي، سواء كان محلياً او اجنبياً.

وخلصت محكمة الاستئناف في نيو ساوث ويلز ان القاضي اخطأ في عدم السماح بأخذ  حسن شخصية الأخوين بعين الاعتبار. وتم خفض العقوبة الى 3 سنوات واربعة اشهر مع فترة اطلاق سراح بكفالة مدتها سنة و8 اشهر.

وقال القضاة الثلاثة ان الأخوين قدما مساهمة ايجابية للمجتمع واظهرا تاريخاً ثابتاً من الاعمال الخيرية الموجهة الى اخوتهم المواطنين.

وقال القاضي كلينتون هوبان: لقد نجحت شركة العمر بشكل جيد والتزمت بالمعايير المعتمدة وبالطابع الجيد، وانه لا يوجد اساس لحرمانهما من الإئتمان غير المنقوص لعقود من ممارسة الاعمال الاخلاقية. وقال ان الجريمة التي رتكباها كانت مجرد خطأ عرضي يمكن تفسيره على الرغم من انه غير معذور.  انه محاولة للحصول على عقود عمل في الخارج، عن طريق الرشوة.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتب الضريبة: الاسترااليون مديونون اكثر من اي وقت مضى

نشر مكتب الضريبة في استراليا تقريره السنوي وكشف ان الديون التي يتوجب ...

آبوت يزور ناورو ويصف الاوضاع فيها انها ممتعة

قام رئيس الوزراء السابق طوني آبوت بزيارة لجزيرة ناورو وتفقد اوضاع اللاجئين ...

عملية تجديد مطار ملبورن بملايين الدولارات والتركيز على مدارج الاقلاع والهبوط

من المتوقع ان يتم تغييرات جذرية في مطار ملبورن، حسب رؤية جديدة ...