الرئيسية » استراليا » النقابات تتنازع بخصوص قوانين تمويل الانتخابات في نيو ساوث ويلز

النقابات تتنازع بخصوص قوانين تمويل الانتخابات في نيو ساوث ويلز

Share

أظهرت نقابات نيو ساوث ويلز تحديًا لقوانين التمويل الانتخابي التي تم تمريرها في آيار / مايو ، معتبرة أنها تنتهك الحق الدستوري في التواصل السياسي.

تقوم هيئة النقابات المهنية في نيو ساوث ويلز بنقل حكومة الولاية إلى المحكمة العليا ، مؤكدة أنها قدمت تحديًا ضد قوانين التمويل الانتخابي «الفاحشة».

وهناك ادعاء بخصوص هذا الإجراء لأن التشريع الذي أقره برلمان الولاية في آيار / مايو الماضي يخالف «الحق الدستوري في التواصل السياسي» من خلال تهديد أعضاء النقابات الذين يشاركون في حملات انتخابية مشتركة.

هذا التطبيق مدعوم من اتحاد المقاولات، واتحاد معلمي نيو ساوث ويلز ، واتحاد الخدمات المتحدة ، واتحاد الخدمات الصحية ، وفقاً لبيان الاتحاد الذي صدر أمس الأول السبت.

وقال مارك موريه سكرتير النقابات في نيو ساوث ويلز: «أفهم أن السياسيين حساسون للنقد. ولكن هذا ليس عذرا لسجن خصومهم».

«هذه إساءة استخدام فاضحة للسلطة ولهذا السبب نسعى إلى جلسة استماع عاجلة في المحكمة العليا.»

لهذا قد يواجه معنيون نقابيون عواقب وخيمة في مختلف الأنشطة ، مثل تقاسم تكاليف، بث الإعلانات التلفزيونية المتعلقة بالانتخابات أو نشر شعاراتهم في الحملات الانتخابية التي تعتبر «قانونية تماما» في آخر انتخابين.

وألمح موري إلى أن الإجراءات القانونية كان من المفترض أن تتخذ في شهر مايو / أيار الماضي عندما حدد برلمان الولاية الإنفاق الانتخابي من نشطاء الطرف الثالث بما في ذلك النقابات ، بمبلغ 500،000 دولار – أي أقل من نصف الحد الأعلى الحالي.

عندما تم إقرار مشروع قانون التمويل الانتخابي ، قالت رئيس حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بيريجيكيان: «إن إصلاحاتنا ستؤدي إلى مزيد من النزاهة والشفافية والمساءلة في نظام تمويل الانتخابات لدينا والمساعدة في حماية قيمنا الديمقراطية وحرياتنا».

وقالت إن الإصلاحات ، التي تنطبق على الانتخابات القادمة في نيو ساوث ويلز في آذار / مارس 2019 سوف تدخل تغييرات مهمة للحد من مخاطر الفساد والتأثير غير المبرر ، وتعزيز الامتثال.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيادة في المرتبات والاجور في استراليا

تعهد وزير الخزانة جوش فرايدنبرغ برفع قيمة المرتبات والأجور وتخفيض الضريبة على ...

علماء أستراليون يكتشفون فيروسا جديدا مرتبطا بأمراض الكلى

اكتشف علماء من معهد سينتشري الأسترالي، بالتعاون مع باحثين في مركز ميموريال ...

امرأة وطفلة في حالة حرجة بعد صدمهما على ممر المشاة في كاليفيل

اتهمت امرأة انها كانت تستخدم هاتفها الجوال وتقود سيارتها تحت تأثير الكحول ...