الرئيسية » منوعات » طب وصحة » علاج التهاب الحلق بالزنك والثوم

علاج التهاب الحلق بالزنك والثوم

Share

وجدت دراسة بريطانية عام 2014 أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق قد يزورون الأطباء أكثر من مرة لعلاج التهاب الحلق، لكن الأطباء أوضحوا أن استخدام المضادات الحيوية ليس ضروريا عند التهابات الحلق.

علاج إلتهاب الحلق

وأوضح الباحثون أن الالتهابات البكتيرية مسئولة عن نسبة صغيرة من حالات صعوبة البلع، كما أن الحساسية، والهواء الجاف، والفيروسات مثل نزلات البرد والانفلونزا يمكن أن تكون هي السبب في تلك الالتهابات.

وهناك بعض العلاجات الطبيعية التي تقضي علي إلتهابات الحلق، وفقاً للموقع الطبى الامريكى “Health Day News”:

المياه بالملح

قال “مارسيا ديجلمان”، المعالج في مركز جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أوشر للطب التكاملي، أن الملح يقتل البكتيريا، وهذا هو سبب إستخدمه كمادة حافظة، كما تشير الدراسات إلى أن غرغرة المياه المالحة يمكن أن يساعد على التقليل من الألم في الحلق ومحاربة كل ما هو الذي يسبب العدوى به.

في الواقع، وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للطب الوقائي أن 40% من الناس الذين كانوا مرضى وقاموا بغرغر المياه المالحة ثلاث مرات شهدوا تحسناً كبيراً في عدوى الجهاز التنفسي العلوي بهم.

علاج إلتهاب الحلق

وأوصي ديجلمان بتجريب هذا:

خلط 1 ملعقة صغيرة من الملح مع ½ كوب من الماء الدافئ، والغرغرة لمدة 30 ثانية.

العسل والليمون

العسل لا يحتوي فقط على الفيتامينات المفيدة، ولكن أيضا يساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك ويحارب الالتهابات، حيث أن الرحيق الطبيعي هو في الواقع أكثر فعالية من شراب السعال لأن العسل يلطف إلتهابات الحلق أفضل، وفقا لدراسة عام 2012 في طب الأطفال.

علاج إلتهاب الحلق

وأشار الباحثون إلى أن العسل يحتوي عي مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة.

وأقترح ديجلمان بتقديم الشاي بالماء الساخن وملعقة صغيرة من العسل مع نصف ليمونة، حيث أن الليمون هو الدواء القابض، وهذا يعني أنه يساعد علي إنكماش الأغشية المخاطية الخاص بك، وبالتالي فإن هذا الشاي دواء مزدوج للمساعدة في إلتهابات الحلق والقضاء علي البلغم.

حساء الدجاج

وجدت دراسة يابانية أن الدجاج يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد علي تخفيف المخاط في الرئتين، مما يتيح لك طرد الاشياء السيئة أسرع ومعالجة القضية الضخمة من التهاب الحلق وقطرات الأنف.

بالإضافة أثبتت دراسة من مركز جامعة نبراسكا الطبي أن حساء الدجاج الشهير يمكن أن يساعد حقاً في محاربة الالتهابات، حيث أن مؤلف الدراسة الدكتور ستيفن رينارد، يعتقد انها مزيج من الخضار والدجاج والمرق والحساء الذي يجعل المناعة قوية جداً.

الثوم

الثوم يمكنه مساعدة إلتهابات الحلق والعدوى، وذلك لإن الثوم يحتوي على الأليسين وهو مضاد حيوي قوي، مما يساعد على قتل الفيروسات والبكتيريا.جذر عرق السوس

وقد تم استخدام جذور عرق السوس في الطب الشرقي لعلاج التهاب الحلق، القرحة، والعدوى الفيروسية لعدة قرون، ولكن أفضل إستخدام له هو مزجه مع الماء و الغرغرة.

الزنك

أوضح ديجلمان أن أيونات الزنك هي عوامل مضادة للجراثيم، لذلك فهي تساعد على محاربة الالتهابات، بالإضافة إلى دراسة فنلندية نشرت عام 2010 وجدت أن أيونات الزنك تساعد علي تقصير مدة البرد، وتناول فيتامين C يساعد أيضا الجهاز المناعي علي محاربة المرض.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

5 خرافات عن النظارات الشمسية.. أبرزها كل الأنواع هتحمى عينيك

النظارات الشمسية وظيفتها الأساسية هى حماية العين، ووفقا لتقرير موقع ” onlymyhealth” فأن ...

ولا الحوجة للألبان.. أمامك 5 طرق أسهل نحو 100% كالسيوم تعرف عليها

يعد الكالسيوم أكثر المعادن وفرة فى الجسم، حيث يتم تخزين 99% من ...

5 أعراض غير متوقعة لانقطاع الطمث عند المرأة..اعرفيها

تعانى كل امرأة من أعراض انقطاع الطمث بشكل مختلف، ولكن هناك مجموعة ...