الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » شركة ألمانية تطور سيارة تعمل بالطاقة الشمسية يمكن شحنها أثناء القيادة

شركة ألمانية تطور سيارة تعمل بالطاقة الشمسية يمكن شحنها أثناء القيادة

Share

تختبر شركة سونو موتورز الألمانية لصناعة السيارات، سيارة جديدة تعمل بالطاقة الشمسية، إذ طورت الشركة التى تتخذ من ميونخ مقرا لها النموذج الأولى الجديد الذى أطلق عليه اسم “سيون” لمساعدة ألمانيا على الوصول إلى هدفها الوطنى بإطلاق 1 مليون سيارة كهربائية على الطريق بحلول عام 2020

وتمتلك سيون خلايا شمسية مدمجة فى هيكلها، يصل عددها إلى 330 خلية شمسية مدمجة فى السقف وغطاء المحرك وجوانب السيارة، كما تتمتع السيارة بالقدرة على إعادة شحن البطارية عندما يصل ضوء الشمس إلى الخلايا الشمسية، سواء كانت على الطريق، أو متوقفة فى مكان مشمس فى موقف للسيارات.

ودعمت “سونو موتورز” سياراتها بمنافذ الطاقة التقليدية، بحيث لا يتم ترك مالكى السيارات بلا حل فى الأيام الملبدة بالغيوم، كما زودت السيارة بتقنية مدمجة فى لوحة القيادة لتصفية جزيئات الغبار بشكل طبيعى وتنظيم الرطوبة داخلها.

ومن المقرر إطلاق السيارة المجهزة بألواح شمسية فى ألمانيا فى أواخر عام 2019، إذ تريد سونو موتورز، التى تأسست فى عام 2016 ، أن تكون سياراتها متعددة الاستخدامات، وتأمل فى السماح لشحن السيارة باستخدام الطاقة الشمسية وكذلك المنافذ التقليدية.

وخصصت الشركة عام 2019 لبدء الإنتاج الضخم فى أحد مصانعها الألمانية، وقد قام حوالى 5000 شخص بطلبات شراء السيارة الكهربائية.

ومن المتوقع أن تبدأ أسعار السيارة سيون من  16ألف يورو (18،540 دولارًا أمريكيًا / 14،320 جنيهًا إسترلينيًا) فى العام المقبل.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير يحذر: الرسائل الصوتية قد تساهم فى اختراق حساباتك

كشف الخبير الأمنى “مارتن فيجو” خلال مؤتمر DEF CON السنوى فى لاس فيجاس، عن ...

باحثون يحذرون: الأقمار الصناعية سهلة الاختراق ويمكن استخدامها لشن هجمات

كشفت الباحثون خلال مؤتمر Def Con فى لاس فيجاس هذا الأسبوع المخصص لمعالجة بعض ...

ناسا ترسل مركبة فضاء تلمس الشمس.. 6 معلومات عن المهمة الصعبة

 ومن قاعدة كيب كنافيرال فى فلوريدا سترسل إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” ...