الرئيسية » حوادث وقضايا » بالفيديو| التفاصيل الكاملة لـ”حادث الدقي”: كلمة السر “بائع الورد”

بالفيديو| التفاصيل الكاملة لـ”حادث الدقي”: كلمة السر “بائع الورد”

Share

“حطام سيارة، زجاج مهشم، آثار دماء”، هذا كل ما تبقى بمكان احتراق سيارة عند مطلع كوبري أكتوبر بالدقي، صباح اليوم، ناتج عن حدوث ماس كهربائي بسيارة ملاكي امتد إلى خزان الوقود، ما أسفر عن تفحمها بالكامل، وامتدت النيران إلى سيارة ميكروباص كانت بالقرب منها، ما أدى إلى احتراقها بالكامل أيضا، فضلا عن تحطم سيارتين وتهشم زجاج نوافذ مبنى المصل واللقاح.

التفاصيل الكاملة للواقعة التي عرفت باسم “حادث الدقي”، وبدأت بصوت انفجار تنك بنزين السيارة الملاكي، وحتى رفع الحطام، حسبما  جاء في تحريات المباحث، وتحقيقات النيابة، وأقوال عدد من شهود العيان، كالتالي:

كانت عقارب الساعة تشير إلى الثامنة من صباح الإثنين الموافق 6 أغسطس 2018، عندما سمع سكان منطقة الدقي والمارون بها صوت انفجار، وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا وصورا عن انفجار سيارة في الدقي.

وبالتزامن مع وقوع الانفجار وانتشار الأخبار، انتقلت 8 سيارات حماية مدنية وخبراء المفرقعات، إضافة إلى فريق من مباحث وسط الجيزة، على رأسهم اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث بالجيزة، وفرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط الانفجار، وانتقل ضباط المرور تحت إشراف اللواء علاء متولي مساعد وزير الداخلية ومدير مرور الجيزة، إلى مكان الواقعة، وأجريت “تحويلة” مرورية لتجنب حدوث أي شلل في المنطقة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق بعد قرابة 45 دقيقة.

13 مصابا وتحطم 4 سيارات:

وعقب وقوع الحادث بقرابة 45 دقيقة، انتقل عدد من القيادات الأمنية إلى المكان على رأسهم اللواء جمال عبدالباري مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن، واللواء علاء الدين سليم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، واللواء مصطفى شحاتة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواءين محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبد التواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، وبدأت القوات فحص محيط الحادث بالكامل وسجلت أن “السيارة المشتعلة لم يتبق منها سوى حطام وتحولت إلى خردة، وكانت في مطلع كوبري أكتوبر واحترق الميكروباص القادم من شارع البطل أحمد عبدالعزيز المتجه إلى رمسيس، وتحطمت نوافذ مبنى المصل واللقاح ولوحات الإعلانات الموجودة في مكان الحادث، وأيضا تحطم كشك الورد الذي يقع على بعد أمتار من مكان الحادث”.

فيما أعلنت وزارة الصحة إصابة 13 شخصا في الحادث.

انتقلت “الوطن” إلى مكان الواقعة، وتبين أن الانفجار الناتج عن ماس كهربائي وقع في سيارة ملاكي، ماركة “أوبل”، ما أسفر عن تحطمها بالكامل في مطلع كوبري أكتوبر، المتجه إلى رمسيس، فضلا عن اشتعال النيران في سيارة ميكروباص، وتحطم سيارتين ملاكي تصادف وجودهما في مكان الانفجار، كما تبين أن الانفجار حطم عددا من منافذ مبنى المصل واللقاح، ولوحات الإعلانات الموجودة في مكان الانفجار.

وقال مصطفى محمد، صاحب كشك ورد يقع على بعد أمتار من مكان الانفجار، إنه في تمام الساعة الثامنة والربع من صباح اليوم، كان سمع دوي انفجار قوي في سيارة ملاكي كانت متوقفة، وشاهد اشتعال النيران في سيارة ميكروباص بجوارها وأدت الموجة الانفجارية إلى تحطم سيارتين وزجاج الكشك الذي يمتلكه بائع الورد.

وأضاف الرجل الأربعيني: “أنا وصاحب الكشك اللي جنبي والمارة أنقذنا الركاب بتوع الميكروباص، وكانوا 7 أشخاص، وفضلوا يرددوا عبارات (الحمد لله كنا هانموت.. الحمد لله ربنا نجانا)، واتصلنا بالإسعاف والحماية المدنية، وفي ربع ساعة الدنيا اتقلبت، والحماية المدنية والإسعاف وصلوا، ونقلوا المصابين للمستشفيات”.

عقب وقوع الانفجار، انتقل المستشار وائل الدرديرى المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بصحبة فريق من نيابة حوادث شمال الجيزة والدقي، على رأسهم حسين عامر مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، إلى مكان الواقعة، وأجرت النيابة معاينة تصويرية لمكان الواقعة، ومشطت الحماية المدنية والمعمل الجنائي مكان الانفجار للوقوف على أسبابه.

وتبين من خلال المعاينة أن التلفيات عبارة عن “تحطم 4 سيارات، ونوافذ مبنى المصل واللقاح”، وانتقل فريق من النيابة لسماع أقوال المصابين الذين يخضعون للعلاج في 3 مستشفيات، وفرغت النيابة عددا من كاميرات البنوك ومبنى المصل واللقاح لكشف ملابسات الواقعة بالكامل”.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

طفل ينجو بأعجوبة بعدما لدغته أفعى سامة مرتين في أسبوع

نجا طفل أسترالي يبلغ من العمر 6 سنوات من الموت بأعجوبة، بعد ...

«الكهرباء»: ضبط 1400 قضية سرقة تيار خلال 24 ساعة

قامت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، برئاسة مساعد وزير الداخلية اللواء رفعت خضر ...

شيكاغو.. مقتل أربعة وإصابة 40 في حوادث إطلاق نار

قالت شرطة مدينة شيكاغو إن 40 شخصا على الأقل أصيبوا بطلقات نارية ...