الرئيسية » تعليم » «تعليم النواب» تطالب بالتحقيق في الشهادات الجامعية المزورة

«تعليم النواب» تطالب بالتحقيق في الشهادات الجامعية المزورة

Share
أعلن الدكتور سمير غطاس، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، أنه أحال التقرير الخاص بتزوير الشهادات الجامعية في مصر لبعض الوافدين إلى اللجنة لمخاطبة وزير التعليم العالي واتخاذ ما يلزم.

وأشار في تصريح خاص لـ”فيتو” إلى أنه طالب من اللجنة بضرورة استدعاء وزير التعليم العالي وفتح تحقيق في الواقعة، وإذا ثبت تورط أي أستاذ جامعي في تزوير شهادات جامعية أو درجات علمية من الجامعات المصرية يتم توقيع أقصى العقوبة.

وقال النائب: ما يتم تداوله مجرد اتهامات، إلا أن التحقق منها ضرورة حفاظًا على سمعة الجامعات المصرية، وعيبا أن تكون مصر هي رائدة في مجال التعليم ولها الفضل في تعليم الكثيرين من الدول العربية وحاليا يتم تزوير الشهادات العلمية داخل جامعاتها.

وأكد سمير غطاس، أن هذا التقرير المنشور في بعض الصحف ليس الأول، ولكن هناك نائبة في البرلمان الكويتي، أكدت أن المصريين هم سبب فساد التعليم في الكويت، متسائلا: كيف بعد أن عملت مصر أغلب هذه الدول يتم اتهامها بإفساد التعليم.

ولفت عضو لجنة التعليم في البرلمان، إلى أن سمعة ومكانة التعليم المصري أصبحت على المحك، الأمر الذي يستوجب تحركا سريعا واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المكانة المصرية للتعليم بين دول العالم.

وفجرت جريدة النهار الكويتية في عددها الصادر صباح اليوم الخميس، فضيحة كبرى، بعد ضبط عدد من الشهادات الجامعية المزورة والمعتمدة من بعض الجامعات المصرية، ويتم اعتمادها من وزارة التعليم العالي.

وبحسب الجريدة، البداية كانت مع البيان الذي أعلنته وزارة التعليم العالي بالكويت، ويشير إلى اكتشاف عدد من الشهادات المزورة الصادرة من إحدى الدول العربية لمختلف المراحل الجامعية في الأشهر الماضية، وإلقاء القبض على أحد الوافدين العاملين بالوزارة متواطئًا في ذلك.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق ورشة “تعليم الإلكترونيات للأطفال” في بيت السناري

تنطلق في بيت السناري بحى السيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، ورشة ...

تعليم أسوان تضبط 5 معلمين بالجلباب داخل مدرسة وتحيلهم للتحقيق

قرر  الدكتور السيد الفيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، الخميس، تشكيل قافلة ضبط ...

“تعليم كفر الشيخ” تنظم حفلا لتكريم أوائل الثانوية العامة

قررت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، تنظيم احتفالية كبرى لتكريم أوائل ...