الرئيسية » Slider » مالكولم تيرنبول يكشف عن نتائج التحقيق في أسعار الكهرباء

مالكولم تيرنبول يكشف عن نتائج التحقيق في أسعار الكهرباء

Share

صرح رئيس وزراء استراليا مالكولم تيرنبول إنه سيعلن عن نتائج تحقيق أجرته شركة ACCC حول أسعار الكهرباء هذا الأسبوع ، وسط نداءات من طرفي الطيف السياسي لإجراء تحقيق في سوق الطاقة.

أعلن النائب عن حزب الخضر آدم باندت أن قوانين الطاقة العالية “دليل” على أن تحرير سوق الطاقة وخصخصته قد فشلا ، وتعهدوا بتقديم مشروع قانون للجنة تحقيق في “الاستغلال المفرط” من جانب شركات الطاقة عند عودة البرلمان.

وتأتي حملة الخضر بعد أن كشف الأسبوع الأسترالي أن بارنابي جويس وثلاثة نواب آخرين من الائتلاف – كريغ كيلي وميشيل لاندري وريك ويلسون – كانوا يحثون مالكولم تيرنبول على تهديد تجار التجزئة مثل AGL و Origin Energy و Energy Australia مع لجنة ملكية ما لم يفعلوا ذلك. خفض الاسعار بسرعة. انضم عضو البرلمان ، النائب جورج كريستنسن ، إلى مجموعة من النواب في عطلة نهاية الأسبوع في الدعوة إلى تشكيل لجنة ملكية ، ووعد أمس بإثارة القضية في قاعة حزب التحالف.

وقد رفض كبار المواطنين هذه الدعوات ، حيث قال نائب رئيس الوزراء مايكل ماكورماك إن الأسترالي ليس لديه جنة ملكية في هذه المرحلة “في هذه المرحلة”.

وقال ترنبول إن لجنة ACCC قد سلمت تقريرها – الذي يركز على تجار التجزئة في قطاع الطاقة – إلى الحكومة في الأسبوع الماضي.

وقال رئيس الوزراء “سنصدر هذا التقرير هذا الأسبوع”.

إنه تقرير شامل للغاية. ستتحمل الكثير من الدراسة والنقاش بعناية ، لكنها أجرت بالفعل تحقيلاً واسع النطاق. سيكون هذا التقرير مضاءً للغاية. “

وردا على سؤال حول ما إذا كان من الضروري إجراء تحقيق أكثر شمولا ، مثل لجنة ملكية ، قال تورنبول إن الشيء المهم هو خفض الأسعار.

نحن نحرز تقدما حقيقيا هناك. لقد حولنا زاوية أسعار الكهرباء “.

“لقد لاحظت انخفاضات في الأسعار عبر الساحل الشرقي نتيجة لسياسات حكومتي.

“لقد اتخذنا إجراءات صارمة ، إجراءات قوية لخفض أسعار الغاز. ونحن لدينا. انخفضت أسعار الغاز بالجملة بنسبة 50 في المائة على مدى الأشهر الثمانية عشر الأخيرة لأنني قلت إننا سنقيّد الصادرات.

“تدبير قوي جدا ، خصوصا من رئيس الوزراء الليبرالي. لقد اتخذنا إجراءً هناك “.

وقالت وزيرة الخارجية جولي بيشوب إنها كانت تنتظر تقرير اللجنة.

“التزام حكومة Turnbull هو الطاقة بأسعار معقولة وموثوق بها ، وبالفعل من خلال إجراءات أسعار الطاقة الحكومية Turnbull بدأت تنخفض” ، قالت.

“تحت أسعار ضمان الطاقة الوطنية لدينا سوف ينخفض ​​إلى أبعد من ذلك. في الواقع ، ستكون الأسر الأسترالية أفضل بـ 300 دولار من حيث أسعار الكهرباء مقارنة مع الحكومة العمالية ، لذلك في الوقت الذي تبحث فيه لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية هذه القضية ، سننتظر نتائجها.

“سأنتظر بالتأكيد نتائج هذا التحقيق قبل أن أدعو لأي شيء آخر.”

دعا وزير الزراعة ديفيد ليتربرود إلى الهدوء.

“أعتقد أننا يمكن أن نندفع إلى اللجان الملكية في كل موضوع. أعتقد أن علينا أن نكون هادئين ومختصين في هذا الأمر “، قال السيد ليتربرود لراديو ABC.

“هناك الكثير من المعلومات التي تظهر. علينا أن نتخطى هذا (ضمان الطاقة الوطني) لإعطاء الناس طاقة أكثر موثوقية وأرخص من مستوى التوزيع ، لكننا نحتاج أيضًا إلى البدء بالضغط على الولايات.

ففي ولاية كوينزلاند وحدها ، تحصل حكومة الولاية على 1.5 مليار دولار سنوياً من دافعي الضرائب من خلال ملكيتها لذراع التوزيع وذراع التوليد. هذه ضريبة من خلسة “.

قال أعضاء مجلس الشيوخ في البرلمان ، بما في ذلك ستيرلنغ جريف وتيم ستورر وديفيد ليونهيلم وفرايزر آننغ ، أمس لأسترالي إنهم يؤيدون فكرة إنشاء لجنة ملكية ، لكن زملاءهم بولين هانسون وديرين هينش كانوا أقل دعماً اليوم.

وقال السيناتور هانسون لشبكة السبعة: “لا أعتقد أنه يجب أن تكون هناك هيئة ملكية في أسعار الكهرباء”.

“تزيح الأسعار قادم من حكومة ولاية كوينزلاند ، (رئيس الوزراء أنستاشيا) Palaszczuk ، لأن 47 في المائة من الفاتورة هو في الواقع من خلال تكاليف القطبين والأسلاك ، لذلك هذا هو فاتورتك ، 47 في المائة على القطبين والأسلاك.

“ما أرغب في رؤيته لجنة ملكية ، وبالطبع يكلف ملايين الدولارات ، ومئات الملايين من الدولارات ، لكنني أرغب في رؤية لجنة ملكية في محاكم قانون الأسرة وقانون الأسرة أولاً وقبل كل شيء “.

وقال السيناتور هينش إن السلطات الحكومية مثل أسيك موجودة بالفعل لضمان عدم تورط شركات الطاقة في السلوك المناهض للمنافسة.

وقال لشبكة السبعة “بالتأكيد يجب أن يكونوا قادرين على رعاية أشياء مثل الكارتلات وتلاعب الأسعار وتثبيت الأسعار وما إلى ذلك.”

“العمولات الملكية يمكن أن تكلف مئات الملايين من الدولارات. لقد كان لدينا الكثير منهم. كانت النكتة القديمة “لا تدع أية لجنة ملكية إلا إذا كنت تعرف الإجابة”. في هذه الحالة ، لا ، لا أعتقد أنه ضروري. “

وقال السيد باندت إن أسعار الطاقة ارتفعت صعودًا وهبوطًا منذ أن “قامت الدول بجلد” أصول الكهرباء منذ 20 عامًا ، مستشهدة بالأسواق المنظمة

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش اللبنانى: مقتل أحد العسكريين وإصابة 6 آخرين فى ملاحقة لتاجر مخدرات

عرضت دورية من مخابرات الجيش اللبنانى، إلى إطلاق نيران من قبل مجهولين ...

مصادر سورية: مقتل 77 من قسد مقابل 134 داعشيا جراء الاشتباكات فى دير الزور

أفادت مصادر سورية، اليوم الثلاثاء، بمقتل 77 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية ...

إصابة 3 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة شرقى بغداد

أفاد مصدر أمنى عراقى اليوم الثلاثاء بإصابة 3 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة ...