الرئيسية » Slider » ” مشينة و زائفة ” هكذا وصف ترامب محاكمة

” مشينة و زائفة ” هكذا وصف ترامب محاكمة

Share

 الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذى يعد اكثر رؤساء الولايات المتحدة الامريكية على مدار كل تاريخها مثيرا للجدل قد وصف محاكمتة التى من المقرر ان اجراؤها اليوم الثلاثاء، في مجلس الشيوخ الأمريكي بأنها “مشينة وزائفة”.
وتقضي مهمة أعضاء مجلس الشيوخ بتحديد ما إذا كان ترامب أقدم فعلا على استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونجس كما يرد في البيان الاتهامي الذي صوت عليه مجلس النواب في ديسمبر وقرر على أساسه عزل الرئيس. 
وهذه محطة تاريخية في الولايات المتحدة؛ إذ إنها ثالث مرة فقط في تاريخ هذا البلد يقوم فيها الكونغرس بمحاكمة الرئيس ضمن آلية عزل، بعد أندرو جونسون عام 1868، وبيل كلينتون عام 1999.
وسيغيب ترامب عن جلسات مجلس الشيوخ، حيث سيمثله فريق محاميه، وسيكون في دافوس حيث يشارك على مدى يومين في المنتدى الاقتصادي العالمي.
وألقى ترامب كلمته الافتتاحية في المنتدى العالمي، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية في وسط نمو اقتصادي، لم يشهده العالم من قبل، على حد تعبيره.
وأضاف ترامب، في كلمته الافتتاحية في دافوس أن: “الولايات المتحدة تعيش ثورة اقتصادية، ومعدلات البطالة تراجعت في الولايات المتحدة، والاقتصاد تحسن”.
وقال ترامب، إن الولايات المتحدة تزدهر مرة ثانية كما لم يسبق لها من قبل”
وقال ايضا  إن الولايات المتحدة، تمكنت من جعل اقتصادها يعمل “بمعدل عال جدا وللمرة الأولى منذ عقود بدأنا نرى أن الثروة لم تعد تتركز فقط بين يدي أقلية بل من أجل اقتصاد شمولي ونحن نرفع قدرات الأميركييين من كل الخلفيات الثقافية والعرقية والطائفية”.

وأوضح أن جميع مواطني الولايات المتحدة “اصبحوا يساهمون في الاقتصاد، وبات معدل البطالة بين الأميركيين من أصول أفريقية هو الأقل في تاريخ دولتنا، كما أن الفقر انخفض ومعدل البطالة بين النساء وصل لأدنى مستوى من عام 1953 وهذا يحدث للمرة الأولى”

Share