الرئيسية » Slider » مالكولم تيرنبل لن يتدخل لإيصال الـ ABC الى جزيرة ناورو

مالكولم تيرنبل لن يتدخل لإيصال الـ ABC الى جزيرة ناورو

Share

اوضح رئيس الوزراء مالكولم تيرنبل بأن الأمر متروك للسلطات في جزيرة ناورو لتقرر من الذي يسمح له بدخول بلادهم، بالرغم من قوله ان قرار منع الـ «ABC هو امر مؤسف.

وتستضيف الجزيرة التي تضم احد مراكز احتجاز طالبي اللجوء الى استراليا، منتدى جزر المحيط الهادي PIF خلال شهر ايلول سبتمر القادم.

واعلنت حكومة ناورو امس انها لن تمنح تأشيرة دخول لأي مندوب لشبكة الـ  ABC بسبب التقارير المزعومة والمنحازة والمسيئة لحكومة البلاد طوال سنوات عديدة.

وقال تيرنبل: نحن ندعم حرية الصحافة بطبيعة الحال ونأسف ان الـ  ABC لم تحصل على تأشيرة لكن هذا الأمر يخص حكومة ناورو وهي التي تحدّد من يدخل البلاد، كما يعود الأمر لحكومتنا ان تقرر نفس الامر. ولم يعلق تيرنبل اذا ما كان سيمارس ضغوطات على حكومة ناورو لتعدل موقفها. وقال : الشيء الوحيد الذي لن افعله هو التحدث بإسم الآخرين. واكد ان لديه علاقة جيدة مع رئيس ناورو، بارون واغا، وانه يتطلع للقائه.

ووافق زعيم المعارضة بيل شورتن على انه من حق حكومة ناورو ان تتخذ القرارات الملائمة لها، لكنه حث تيرنبل على بذل المزيد من التدخل لمعالجة هذا الموقف. وقال انه من العدل ان نساند الـ ABC بدلاً من الاستسلام.

وكان من المقرر ان يقوم صحافيات ومصور بتغطية المؤتمر لصالح وسائل الاعلام الاسترالية. لكن الحكومة في ناورو وثقت موقفها ببراهين وادلة حسية تشمل سوء معاملة الحكومة لطالبي اللجوء الى اتهامات بالرشوة على اعلى المستويات الحكومية، حسب ادعاءات الـ ABC.

وردّ مدير الـ ABC كيفن موريس مدافعاً عن الشبكة الاعلامية الاسترالة، مشيراً انه يجب عدم السماح لحكومة ناورو ان تفرض شروطها حول من يسمح له بتغطية هذا الحدث او يمنع من دخول البلاد.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش اللبنانى: مقتل أحد العسكريين وإصابة 6 آخرين فى ملاحقة لتاجر مخدرات

عرضت دورية من مخابرات الجيش اللبنانى، إلى إطلاق نيران من قبل مجهولين ...

مصادر سورية: مقتل 77 من قسد مقابل 134 داعشيا جراء الاشتباكات فى دير الزور

أفادت مصادر سورية، اليوم الثلاثاء، بمقتل 77 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية ...

إصابة 3 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة شرقى بغداد

أفاد مصدر أمنى عراقى اليوم الثلاثاء بإصابة 3 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة ...