الرئيسية » العرب والعالم » أخبار العالم » استراليا » حزب العمال يمنح اهالي المهاجرين تأشيرات ارخص

حزب العمال يمنح اهالي المهاجرين تأشيرات ارخص

Share

سيجد أولياء امور المهاجرين الاستراليين ان الحصول على تأشيرات الدخول الى استراليا هي الأسهل والارخص اذا فاز حزب العمال في الانتخابات الفيدرالية . لكن الإئتلاف يقول انها مجرّد «خدعة قاسية».

ويعد حزب العمال بإلغاء النظام الحالي الذي يرغم العائلات الاسترالية على اختيار اية مجموعة من الأهالي يمكنهم الحصول على تأشيرة زيارة. ويقول حزب العمال انه سيتم ازالة الحد الاقصى الحالي البالغ 15 الف دولار في السنة وسيتم تحديد المبلغ حسب الطلب.

وقال زعيم المعارضة بيل شورتن ان العديد من الأباء المسنين يرغبون بالسفر الى استراليا لجمع الشمل مع عائلاتهم، لكن يتوجب عليهم لتحقيق ذلك الحصول على تأشيرة سياحية، الأمر الذي ثبت انه مكلّف ومحبط ومزعج ومرهق للسفر بين البلدين.

ويخطط حزب العمال لادخال تأشيرة يطلق عليها تسمية Long Stay Parents تزيل الحد الاقصى البالغ 15 الف دولار وهي التأشيرة الحالية للوالدين  وتسمح للعائلات بجلب الوالدين.

لكن الإئتلاف علّق قائلاً ان ازالة هذا الغطاء يعني ان حوالي مئة الف شخص سيتقدمون بطلب الحصول على تأشيرة جديدة.

كما تعهد حزب العمال بخفض التكلفة من 5 آلاف دولار للحصول على تأشيرة لمدة 3 سنوات الى 1250 دولاراً، ومن 10 آلاف دولار لتأشيرة صالحة لخمس سنوات الى 2500 دولار.

وعملاً بالقوانين الحالية، لا يمكن تجديد تأشيرة الأهالي من داخل الاراضي الاسترالية، لكن حزب العمال يتعهد بالسماح للأهالي بتجديد تأشيرة اقامتهم خلال وجودهم في استراليا.

غير ان حزب العمال لم يذكر عدد الاشخاص الاضافيين الذين سيحصلون على تأشيرات بمجرّد ازالة الغطاء.

وزير الهجرة ديفيد كولمان قال ان هناك ما يزيد على 97 الف شخص يبحثون عن انواع مختلفة من تأشيرات الوالدين الدائمة للوصول الى استراليا. وشرح كولمان انه بموجب تأشيرة حزب العمال الجديدة ، لا يوجد حد اقصى لعدد الاشخاص الذين يمكنهم دخول البلاد لمدة تصل الى 10 سنوات، وقال : ان هذه ليست الطريقة الفضلى لادارة برنامج هجرة معقولة او سياسة سكانية صحيحة.

ولفت كولمان ان الإئتلاف قد تشاور مع الجاليات من اجل تطوير سياسة الحد الاقصى في عامي 2016 و2017، لكن حزب العمال ادعى ان التحالف قد خرق تعهداته الانتخابية لعام 2016 عندما قدم تأشيرة جديدة لأولياء الأمور في عام 2017.
وقال ان مفوضية الانتاجية وجدت في عام 2016 ان كل تأشيرة دائمة للوالدين تكلف دافعي الضرائب مبلغاً من المال يصل الى 410 آلاف دولار. وان حزب العمال يعلم تمام العلم ان هذا الاقتراح لن يكون مستداماً.

واتهم كولمان حزب العمال انه يخادع ويكذب على جاليات المهاجرين لكسب اصواتهم، وليصبح  لاحقاً غير قادر على الالتزام بتعهداته الانتخابية.

Share