الرئيسية » العرب والعالم » أخبار عربية » اليوم.. الرئيس يشهد الاحتفال بـ«ليلة القدر»

اليوم.. الرئيس يشهد الاحتفال بـ«ليلة القدر»

Share

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، احتفال مصر بليلة القدر والذى تنظمه وزارة الأوقاف لتكريم حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الاحتفال بليلة القدر من الأيام المشهودة لوزارة الأوقاف على مدى تاريخها وذلك بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى لتكريم حفظة القرآن الكريم.

وأضاف وزير الأوقاف أن السيسى سيكرم خلال احتفال هذا العام بليلة القدر، 10 من حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم، منهم 9 من أوائل المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى نظمتها الوزارة كعادتها كل عام والتى خصصت لها الوزارة جوائز مالية بلغت مليون جنيه، حيث يحصل الفائز الأول على 150 ألف جنيه.

وأشار إلى أن المكرم العاشر فى احتفال ليلة القدر هو من أوائل المسابقة المحلية لحفظة القرآن الكريم من ذوى الاحتياجات الخاصة والتى نظمتها الوزارة هذا العام على مستوى الجمهورية باعتباره عام ذوى الاحتياجات الخاصة وفى إطار الاهتمام بهم وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم.

وأوضح أن هذا الاحتفال السنوى مخصص لتكريم أوائل الفائزين فى المسابقات العالمية والمحلية من حفظة القرآن الكريم دعما لفهم القرآن الكريم معنى ومضمونا وتطبيقه فى سلوكنا والعمل بما فيه.

وجدد وزير الأوقاف التهنئة للرئيس السيسى بولايته الرئاسية الثانية والتى تعبر عن حب وإجماع وتقدير الشعب المصرى كله للجهود والإنجازات التى تحققت فى ولايته الأولى فى كل المجالات، متمنيا له المزيد من التوفيق لما فيه أمن واستقرار وازدهار وطننا العزيز.

وحول رؤية الوزارة المقبلة فى ضوء ما أعلنه السيسى مع توليه مهام الفترة الرئاسية الثانية بالاهتمام ببناء الانسان، أعلن أن «الأوقاف» أعدت خطتها الدعوية التى تتفق مع الخطة الاستراتجية للدولة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الوزارات والهيئات المعنية.

وأوضح أن استراتيجية الوزارة تركز على مواصلة الجهود لتصويب الخطاب والفكر الدينى بالاهتمام بالقضايا الإنسانية والأخلاقية ودعم قيم العمل واتقانه والمواطنة والتعايش والتسامح ونبذ العنف والتصدى للفكر المتطرف المخالف لتعاليم الدين الإسلامى السمحة.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مـصرع مجموع من العسكريين السوريين في غارة للتحالف على البوكمال

مـصرع مجموع من العسكريين السوريين في غارة للتحالف على البوكمال حسبما ذكر ...

مصر تدين الهجوم الإرهابى فى شمال شرق نيجيريا

أدانت جمهورية مصر العربية، فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد، ...

استدعاء الوزيرة لبحث أسباب تأجيل تطبيق التأمين الصحى ببورسعيد

قال النائب مصطفى أبو زيد، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن ...