الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » ما العلاقة بين رقم هاتفك واختراق حساباتك البنكية

ما العلاقة بين رقم هاتفك واختراق حساباتك البنكية

Share

يعتمد عدد كبير من الناس على حماية حساباتهم البنكية وصفحاتهم على المواقع الاجتماعية بكلمات سرية قوية ومعقدة، لكنهم لا يعلمون أن رقم هاتفهم قد يضرب بكل ذلك عرض الحائط.

ووفقاً لموقع “تيك كرانش” فرقم الهاتف الذى لا يعطيه الناس اهتماما كبيرا، قد يكون وحده فقط سبب لقرصنة المعلومات الخاصة بصاحبه، ويصبح تهديدا أكثر مما يعتقد الكثير.

وأضاف الموقع: “فى حال تمت سرقة هاتفك، فإن السارق قد يستخدم رقمك لاختراق حسابك البنكى وحساباتك على المواقع الاجتماعية وبريدك الإلكترونى وبريد العمل، من خلال ادعاء فقدان كلمات السر الخاصة بهذه الحسابات، ليتم إرسال “كود” إليهم يمكنهم من اختراق كافة الحسابات.

وحتى إذا لم تتعرض للسرقة، فإن القراصنة قادرون على الوصول إلى رقم هاتفك بأكثر من طريقة، لذلك ينصح دائما بعدم الاعتماد على رقمك الخاص حين تريد التسجيل فى المواقع الإلكترونية.

كما يشدد الخبراء على ضرورة ربط حساباتك بالمواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية برقم ثانوى وغير معروف، إلى جانب الاعتماد على “رقم سرى” لفتح حساب هاتفك.

ويقترح الباحثون فى مجال الأمن السيبرانى على الناس استخدام كلمات سرية صعبة، تحتوى على ما بين 4 إلى 6 أرقام مختلفة، إضافة إلى الرموز الموجودة على لوحة المفاتيح.

Share