الرئيسية » منوعات » طب وصحة » هل فى طرق طبيعية تساعدك فى علاج تكيس المبايض؟
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-07-26 20:31:20Z | |

هل فى طرق طبيعية تساعدك فى علاج تكيس المبايض؟

Share

تعتبر تكيسات المبايض من أبرز المشاكل التى تواجهها السيدات دائما، وهى عبارة تكيسات صغيرة على سطح المبيض نتيجة خلل هرمونى يحدث عند السيدات، مما يؤدى لاضطرابات فى الدورة الشهرية وتأخر فى الانجاب.

فى هذه الحالة لا بد من المتابعة مع الطبيب لتناول العلاج المناسب للحالة، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التى تساعد أيضا خلال العلاج وفقا لما ذكره موقع healthline فإن بعض الاطعمة لها دور فى علاج تكيسات المبايض ومنها:

1:اللوز، وهو من الوجبات الخفيفة التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية وخصوصا المغنسيوم، والذى يساعد علاج الألأم الناتج عن تكيسات المبايض ويعمل على علاجها.

2:العسل الأسود، يحتوى على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وبعض الاحماض التى تساعد على مكافحة الاورام والالتهابات، لذلك ينصح بتناوله باستمرار لعلاج تكيسات المبايض.

3: البابونج، من المشروبات المعروفة والتى ينصح بتناولها دائما نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الاورام .

4:الزنجبيل، يحد من الالتهابات ويعمل على تسكين الألم والتشنجات حيث انه يحتوى على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات.

5:الافوكادو، من الفواكه التى تحتوى على كمية كبيرة من البوتاسيوم والزنك والفيتامينات الأخرى.

Share