الرئيسية » منوعات » طب وصحة » العلكة تساعد الرجال في خسارة الوزن

العلكة تساعد الرجال في خسارة الوزن

Share

يمكن للعلكة أن تساعد الرجال، الذين تخطوا الأربعين من العمر، على التحكم في أوزانهم من خلال المشي السريع.

وأكد علماء يابانيون، السبت، في دراسة نشرت نتائجها في مجلة «جورنال أوف فيزيكل ثيرابي ساينس» أن «مضغ العلكة خلال ممارسة نشاط بدني هو وسيلة فعالة للتحكم في الوزن»، وفق «فرانس برس».

وتمحورت هذه الدراسة التي شملت 46 يابانيًّا يمارسون رياضة الجري تتراوح أعمارهم بين 21 و69 عامًا حول «وتيرة دقات القلب والمسافة المقطوعة وسرعة الجري وعدد الخطوات والسعرات الحرارية المستهلكة».

وطلب من المشاركين في هذه الدراسة المشي «بوتيرة طبيعية» لمدة 15 دقيقة على مسار محدد، وكان نصفهم يمضغ علكة، في حين تناول النصف الآخر مكونات العلكة مسحوقة في كوب ماء.

وكانت دقات القلب أسرع عند هؤلاء الذين مضغوا العلكة، كما أن هؤلاء الذين تخطوا الأربعين من العمر، كانوا يمشون بوتيرة أسرع ويقطعون بالتالي مسافات أطول ويخسرون عددًا أكبر من السعرات الحرارية.

ولا تزال الأسباب الفعلية لهذا الرابط مجهولة، بحسب ما كشف القيمون على هذه الدراسة التي عرضت أمام المجلس الأوروبي لشؤون البدانة في فيينا.

وأظهرت دراسة يابانية سابقة أن مضغ العلكة يسرع دقات القلب، حتى في غياب أي نشاط بدني. واستند الأكاديميون اليابانيون في أبحاثهم الأخيرة إلى مبدأ «المواءمة القلبية الحركية» الذي يزداد بموجبه نشاط الجسم مع تسارع دقات القلب. وهذه الحال هي أكثر شيوعًا لدى الكبار في السن.

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

علاج النزلة المعوية واحتياطات لمنع الإصابة بها

النزلة المعوية أو التهابات المعدة والأمعاء الفيروسي هو عدوى معوية تتميز بالإسهال المائي والتشنجات ...

اسباب تنميل الشفاه عديدة منها نقص السكر فى الدم

قد يفاجأ البعض عند التحدث مع أحد الأشخاص أو الاستيقاظ من النوم، ...

“مرضى السكر أكثر المعرضين للإصابة بالجلطات”

 أن مرض السكر يضاعف من جلطات القلب ،والمخ ،والفشل الكلوى، وبتر الأقدام. ...