الرئيسية » العرب والعالم » أخبار العالم » متعة الغوص في ميكونوس عند السياحة في اليونان

متعة الغوص في ميكونوس عند السياحة في اليونان

Share

عندما يُفكِّر عشَّاق الغوص في السفر إلى اليونان، فإنَّ جزيرة ميكونوس تتصدَّر خياراتهم لناحية الوجهة السياحية، فمبانيها البيض وشواطئها الرمليَّة ومياهها الزرقاء الصافية التي تغري بالغوص، تجعل منها من وجهات السفر الأشهر في بحر إيجه. الجزيرة عبارة عن ملعب للمشاهير ومحطَّة منتظمة لأكبر السفن السياحية في العالم، ونقطة جاذبة لمحبي الرياضات المائية، وخصوصًا الغوص… إلى هناك:

حيّ “ليتل فينيس”: كما يوحي الاسم، فإنَّ “ليتل فينيس كوارتر” جزء من “ميكونوس”، حيث الحاجز بين المباني والبحر غير مرئي. وهناك، تتكسَّر الأمواج على جوانب المنازل  والمقاهي والمطاعم التي تجلس بأناقة على حافة المياه. بُني الحيّ خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر من قبل تجَّار البحر الأثرياء، وهو يقع على الطرف الغربي من بلدة “تشورا”، بالقرب من شاطئ “أليفكانترا”.

ديلوس”: الجزيرة مسقط رأس أبولو وأرتيميس، حسب الأسطورة اليونانيَّة، وهي غير مأهولة بالسكَّان. وفي هذا الإطار، يُمكن أن تأخذ العبَّارات اليوميَّة السائحين إلى هناك، انطلاقًا من ميكونوس. وتشمل معالم الجزيرة الأهم: المرفأ الذي جفَّت مياهه و”تراس الليونز” و”بيت كليوباترا” و”بيت ديونيسيوس”، فضلًا عن منزل خاص فخم بُني في القرن الثاني. تضم “ديلوس” أيضًا متحفًا مليئًا بالتماثيل والمزهريات اليونانية، بالإضافة إلى مقهى صغير.

كاتو ميلي” عبارة عن صفٍّ من طواحين الهواء التاريخيَّة التي تواجه البحر في بلدة “تشورا”. بُنيت أولى طواحين الهواء المكسوَّة بالأخشاب والقش في القرن السادس عشر على يد الفينيسيين. اليوم، تعدُّ طواحين الهواء المحفوظة آثارًا مبدعة تمَّ تحويلها إلى متاحف، وهي من بين الأماكن السياحية الأكثر شعبيَّة في ميكونوس . ويبلغ عددها 16 طاحونة، سبع من بينها تقع على التلِّ الرئيس الشهير في “تشورا”.

 

Share
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل شخصين وإصابة العشرات فى احتجاجات بهايتى

أعلنت السلطات فى هايتى مقتل شخصين على الأقل وإصابة العشرات خلال تظاهرات ...

طالبان تطلق دعوة جديدة لمقاطعة الانتخابات الأفغانية

أطلقت حركة طالبان الأفغانية دعوة جديدة اليوم الخميس لمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة ...

تمديد المفاوضات بين واشنطن وسول حول تكلفة إعاشة القوات الأمريكية

قرر مسئولو الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تمديد المفاوضات بينهم حول تقاسم تكاليف ...